معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر يصنع المستقبل افتتاح أول متحف تعليمي ذكي وتدشين نقلة نوعية في الإرشاد السياحي والذكاء الاصطناعي
في مشهد أكاديمي استثنائي يعكس رؤية طموحة نحو المستقبل
وبرعاية كريمة من الأستاذ الدكتور/ مصطفى الزغل رئيس مجلس إدارة معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر
والأستاذ الدكتور/ وائل سيد سليمان عميد المعهد
شهد المعهد يوماً تاريخياً جمع بين الأصالة التربوية والتكنولوجيا الحديثة، من خلال افتتاح “المتحف التعليمي” الأول من نوعه، ومناقشة واحد من أضخم وأهم المشروعات الطلابية بقسم الإرشاد السياحي.
وقد نجح طلاب قسم الإرشاد السياحي
تحت قيادة الأستاذ الدكتور/ إبراهيم العسال وكيل المعهد ورئيس القسم
وبإشراف علمي متميز من الدكتورة/ رضوى محمود مصطفى أستاذ مساعد الإرشاد السياحي
في إعداد كتالوج علمي موسوعي يوثق ويصف أكثر من 120 قطعة أثرية تعليمية تمثل مختلف الحقب التاريخية المصرية
بداية من الحضارة الفرعونية مروراً بالعصرين اليوناني الروماني والقبطي والإسلامي وصولاً إلى العصر الحديث
في عمل أكاديمي احترافي يعكس مستوى علمياً راقياً وجهداً استثنائياً يستحق الإشادة والتقدير
وقد لعبت الدكتورة رضوى محمود دوراً محورياً في إخراج هذا المشروع بصورة مشرفة، من خلال متابعة دقيقة وعمل متواصل مع الطلاب، حتى خرج المشروع بصورة تليق بمكانة المعهد وريادته الأكاديمية.
وفي خطوة غير مسبوقة تؤكد توجه المعهد نحو التحول الرقمي والابتكار
شهدت الاحتفالية عرض نتائج التعاون الأكاديمي المثمر مع الدكتور/ جون فايز الأستاذ المساعد بالجامعة الألمانية الدولية
حيث قام طلاب كلية الحاسبات بالجامعة بتحويل محتوى الكتالوج العلمي إلى منصة تفاعلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتيح لزوار المتحف التعرف على القطع الأثرية والمعلومات التاريخية عبر شاشات ذكية حديثة، في تجربة تعليمية متطورة تضع المعهد في مصاف المؤسسات التعليمية الرائدة إقليمياً ودولياً.
كما تشرف المعهد بحضور نخبة رفيعة من القيادات الأكاديمية والمهنية، في
مقدمتهم الأستاذة الدكتورة/ مي زكي أمين لجنة قطاع السياحة بالمجلس الأعلى للجامعات وأستاذ الإرشاد السياحي بجامعة حلوان
والأستاذة الدكتورة/ أميمة الشال عميد كلية الآثار والإرشاد السياحي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
والأستاذ/ سمير عبد الوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين بمصر
والدكتور/ أحمد مهدي عضو المجلس الأوروبي للعلوم الاجتماعية
الذين أشادوا جميعاً بما شاهدوه من مستوى علمي وتنظيمي متميز يعكس حجم التطور الذي يشهده المعهد في مختلف قطاعاته
وخلال الجولة التفقدية داخل منشآت المعهد التعليمية واللوجستية، عبّر الضيوف عن إعجابهم الشديد بالإمكانات الحديثة والقدرات الطلابية المتميزة
فيما أعلن الدكتور أحمد مهدي عن تبني المجلس الأوروبي للعلوم الاجتماعية لتطوير المرحلة الثانية من مشروع المتحف التعليمي
في خطوة تمثل اعترافاً دولياً جديداً بريادة وتميز معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق
وفي كلماتهم خلال الاحتفالية
أعرب الأستاذ الدكتور/ وائل سيد سليمان، والأستاذ الدكتور/ إبراهيم العسال
عن بالغ فخرهما بما حققه الطلاب من إنجاز مشرف، مثمنين الجهود الكبيرة التي بذلتها الدكتورة رضوى محمود، فيما أكد الدكتور جون فايز أن هذا النموذج الناجح من التعاون بين تخصصات السياحة والحاسبات والذكاء الاصطناعي يمثل تجربة رائدة تستحق التعميم.
ويؤكد هذا الحدث التاريخي أن معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر يواصل ترسيخ مكانته كصرح أكاديمي رائد، ومنصة حقيقية للإبداع والابتكار وصناعة الكفاءات القادرة على قيادة مستقبل السياحة والتعليم الذكي في مصر والمنطقة
