قسم خدمه العملاء
اسم البرنامج : بكالوريوس السياحة والفنادق - تخصص خدمة العملاء
- الأهـداف العامـة للبرنامـج:
يهدف هذا البرنامج إلى إعداد خريج قادرا على أن:
- يكتسب المعارف الأساسية والمهارات المرتبطة بمجال خدمة العملاء.
- يتواصل باللغات الأجنبية مع الجنسيات المختلفة ويستخدم المصطلحات المهنية المرتبطة بمجال خدمة العملاء.
- يمارس مهارات الاتصال والقيادة وإدارة الوقت والعمل ضمن الفريق.
- يحترم الثقافات المتعددة.
- يدرك الخصائص السيكولوجية للعملاء للتواصل معهم
- يخدم المجتمع والتعلم المستمر من خلال التوعية، وتقديم الاستشارات، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية التي تناقش القضايا السياحية والفندقية المعاصرة.
- يستخدم المنهج العلمى فى حل المشكلات وإدارة الأزمات والمواقف الطارئة لمواكبة مستجدات صناعة الضيافة.
- يواكب مايستجد من متغيرات فى بيئة العمل فى صناعة الضيافة.
- يميز الثقافات المختلفة ويتعامل مع الأنماط السلوكية المتنوعة وفقا لمبادئ وخصائص الخدمة.
- يلم بكافة القوانين والتشريعات الخاصة بقطاع السياحة والضيافة واللوائح المنظمة لحقوق وواجبات العاملين بالمجال.
- يكتسب المعارف الأساسية والمهارات المرتبطة بصناعة الضيافة.
- يلتزم بآداب وأخلاقيات المهنة فى مجال العمل الفندقى.
- يطبق مبادئ الصحة العامة والمهنية والاسعافات الأولية وقواعد الأمن والسلامة التى تخدم العمل فى صناعة الضيافة.
- يمارس المهارات الفنية والادارية المتعلقة بالعمل فى مجالات الضيافة وفقا لاحتياجات سوق العمل.
- يستخدم التقنيات الحديثة ونظم المعلومات فى عمليات التشغيل المختلفة فى صناعة الضيافة.